منتدى الحرية العربية

حريتنا فى بلدنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افضل موضوع عن عيد الام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 11/10/2012
العمر : 17
الموقع : admin

مُساهمةموضوع: افضل موضوع عن عيد الام   الخميس مارس 07, 2013 12:43 pm

عيد الأم هو اليوم الذي تكرم فيه الأمهات, وهو يختلف تاريخه من دولة لأخرى، فمثلا في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما النرويج تقيمه في 2 فبراير، أما في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في ثاني أحد من شهر مايو من كل عام. وفيه يتم عرض صور رسمها أطفال بين السادسة والرابعة عشرة من عمرهم وتدخل ضمن معرض متجول يحمل اسم "أمي" ويتم نقله كل 4 سنوات يتجول المعرض في عديد من الدول.

وعند الشیعة خاصة في إيران یوم میلاد فاطمة الزهراء، بنت النبی صلی الله علیه وآله وسلم، یکون عید الام وعید النساء. احتفل به بعد "الثورة الإسلامية" فی ایران. فی مثل هذا الیوم 20 جمادی الثانی، حيث يعطى الأبناء هدية لأمهاتهم، فيما الأزواج يعطون هدايا لزوجاتهم. عادة يتناولون الطعام خارجا ویهدون الزهور للنساء.

خلافا للاعتقاد الشائع، لم تصور عيد الأم والتنقيح في مجلس الإدارة من هولمارك. أقرب تحية إلى الأمهات تعود إلى عيد الربيع السنوي الإغريق مخصصة لريا، والدة كثير من الآلهة، وإلى الرومان القدماء القرابين المقدمة إلى الأم العظيمة من الآلهة، سيبيل. احتفل المسيحيون هذا المهرجان في يوم الأحد الرابع في الصوم الكبير تكريما لمريم، والدة المسيح. في إنجلترا وقد تم توسيع هذا العيد لتشمل جميع الأمهات وكان يسمى الأمومة الاحد. في الولايات المتحدة، عيد الأم التي ما يقرب من 150 سنة مضت، عندما آنا جارفيس، وهو ربة منزل الأبلاش، تنظيم يوم للتوعية الظروف الصحية السيئة في مجتمعها، سوف يكون سببا انها تعتقد أفضل نادى بها الأمهات. دعت "عيد الأم العمل". ذلك خمسة عشر عاما في وقت لاحق، جوليا وورد هاو، وهو شاعر بوسطن، السلمي، المنادي بمنح المرأة حق الإ قتراع، ومؤلف كلمات إلى "معركة ترنيمة للجمهورية،" نظمت يوم تشجيع الأمهات لحشد من أجل السلام، لأنها تعتقد أنها تتحمل فقدان الإنسان الحياة أكثر قسوة من أي شخص آخر. في عام 1905 عندما توفي آنا جارفس، بدأت ابنتها، واسمه أيضا آنا، حملة لإحياء ذكرى عمل حياة والدتها. تقول الاسطورة ان الشباب آنا تذكرت درسا مدرسة الأحد أن والدتها قدمت فيه وقالت: "آمل وأصلي أن شخصا ما، في وقت ما، سوف جدت عيد الأم النصب التذكاري قال إن هناك عدة أيام للرجال، ولكن لا شيء للأمهات." بدأت آنا للضغط على رجال الأعمال البارزين مثل جون Wannamaker، والسياسيين بما في ذلك الرؤساء وتافت روزفلت لدعم حملتها لإنشاء يوم خاص لتكريم الأمهات. في واحدة من الخدمات الأولى التي نظمت للاحتفال الأم آنا في عام 1908، في كنيسة لها في ولاية وست فرجينيا، سلم آنا من والدتها زهرة المفضلة، والقرنفل الأبيض. بعد خمس سنوات، اعتمد مجلس النواب على قرار يدعو المسؤولين في الحكومة الاتحادية لارتداء القرنفل الابيض يوم عيد الأم. في عام 1914 عمل آنا الثابت آتت أكلها عندما وودرو ويلسون وقعت على مشروع قانون الاعتراف وعيد الأم عطلة وطنية. في البداية، لاحظ الناس عيد الأم من خلال حضور الكنيسة، وكتابة رسائل إلى أمهاتهم، وفي نهاية المطاف، عن طريق إرسال بطاقات، ويعرض، والزهور. مع زيادة النشاط الهدايا المرتبطة عيد الأم، أصبحت آنا جارفس غضب. وأعربت عن اعتقادها أنه يجري التضحية المشاعر لهذا اليوم على حساب الجشع والربح. في عام 1923 وقالت انها رفعت دعوى قضائية لوقف المهرجان عيد الأم، واعتقل حتى لتعكير السلام في الاتفاقية بيع القرنفل لمجموعة أم الحرب. قبل وفاتها في عام 1948، ويقال أن اعترف جارفيس أن أعربت عن أسفها بدءا من أي وقت مضى التقاليد عيد الأم. على الرغم من هواجس جارفيس، فقد ازدهرت عيد الأم في الولايات المتحدة. في الواقع، أصبحت الأحد الثاني من مايو في اليوم الأكثر شعبية من السنة لتناول الطعام خارجا، وخطوط الهاتف المرور تسجيل أعلى مستوياتها، وأبناء وبنات في كل مكان اتخاذ الاستفادة من هذا اليوم لتكريم وتقدير للتعبير عن أمهاتهم
Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://freedome.forumegypt.net
 
افضل موضوع عن عيد الام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحرية العربية :: موضوع عن عيد الام-
انتقل الى: